المباني الخضراء

تقدر وكالة الطاقة الدولية بأن مباني اليوم مسؤولة عن إستهلاك أكثر من ٤٠% من الطاقة العالمية و عن ٢٤% من الأنبعاثات العالمية لثاني أكسيد الكربون-بما يتفوق على قطاع النقل ككل.

صممت المباني الخضراء لتقليل التأثير العام للأبنية على صحة الأنسان و البيئة الطبيعية. تنصح وكالة حماية البيئة بعمل ذلك من خلال:

   • إستهلاك الطاقة, المياه, و غيرها من المصادر بكفاءة.
   • حماية صحة القاطنين وتحسين إنتاجية الموظفين.
   • الحد من النفايات والتلوث والتدهور البيئي.

بالأضافة لتحسين عالمنا من أجل الأجيال القادمة وتحسين نوعية حياة الأشخاص الذين يعيشون أو يعملون في المباني الخضراء هناك أيضا مجموعة من المزايا الاقتصادية. غالبا" ما يتم المبالغة في تقدير تكاليف المباني الخضراء بينما يتم التقليل من الأثر البيئي للمباني.

أثبتت الدراسات بأن معظم المباني الخضراء تكلف أقل من ٢% و لكنها تعمل على توفير عشرة أضعاف على مدى عمر المبنى بالكامل- عادة من خلال زيادة كفاءة استخدام المرافق العامة وتوفير تكاليف الطاقة ذات الصلة. وهناك أيضا أدلة تبين أن المباني المعتمدة بيئيا" تحقق عادة" إيجارات أعلى بكثير، وأسعار بيع و كذلك معدلات إشغال أكثر، فضلا" عن إنخفاض معدلات الرأسمالية.

يتم بأستمرار تطوير تكنولوجيا جديدة إستكمالا" للممارسات الحالية لأنشاء المزيد من المباني الصديقة للبيئة . تيراكو من أشد المؤمنين بالمباني الخضراء، وتعمل بنشاط من أجل تعزيز وعي قطاع الأنشاءات بفوائدها.


يرجى الرجوع إلى مبادءنا الخضراء فيما يخص طريقة تيراكو لمساعدتك في تحقيق أهدافك من المباني الخضراء.